أخبار محلية

بعد غد الثلاثاء.. تدشين سيارات الكارتنج الخاصة بالأطفال

 

تدشن الجمعية العُمانية للسيارات بعد غدٍ الثلاثاء بحلبة “مسقط سبيد وي للكارتنج” مجموعة من سيارات الكارتنج الخاصة بالأطفال في خطوة هي الأولى من نوعها بدول مجلس التعاون الخليجي.

وتسعى الجمعية من خلال هذه الخطوة إلى استهداف الفئات العمرية من 5 إلى 8 سنوات، ترفيهيًا وتثقيفيًا تحضيرًا لإنشاء أول أكاديمية خاصة للأطفال تهدف إلى تعليمهم الأمور الفنية في المركبات وتثقيفهم بجوانب السلامة المرورية مما سيسهم بجوار الجهات الأخرى في بث روح السلامة وتعزيزها لدى الأطفال.

وسيقام حفل التدشين بحضور وسائل الإعلام المختلفة وعدد من أبرز الرياضيين في السلطنة والمهتمين برياضة المحركات، حيث سيستطيع الحضور التعرف عن قرب عن سيارات الكارتنج الجديدة التي تأتي ضمن خطط وبرامج الجمعية العُمانية للسيارات التطويرية الرامية إلى إيجاد بيئة مناسبة لجميع الفئات العمرية وكذلك من أجل تثقيفهم بجوانب السلامة داخل وخارج الحلبات.

وبهذا النشاط الملحوظ أصبح للجمعية العمانية للسيارات مكانًا تنافسيًا في رياضات المحركات المتنوعة المتمثلة في السباقات الصحراوية والانجراف والحلبات الداخلية والاستعراضية التي تقام في إطار آمن وفقًا للنظم والتشريعات الدولية التي أقرها الاتحاد الدولي للسيارات وقد حققت برامج الجمعية خلال السنوات الأخيرة تقدمًا في استيعاب فئة الشباب إليها خاصة في السباقات الدولية التي تشهد حضورًا جماهيريًا غفيرًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى