أخبار العالم

٥ ألاف عنصر من قوات المعارضة يفشلون في الهجوم على دمشق …. ما هو السبب؟

شن الطيران التابع للقوات الحكومية السورية، عشرات الضربات الجوية على مناطق واسعة من ريف دمشق و احياء تقع في الشمال الشرقي من العاصمة دمشق بحسب ما افاد المرصد السوري.

و ذكر المرصد المعارض، ان لواءاً مقاتل تابع للمعارضة المسلحة، قام بأبلاغ القوات الحكومية السورية عن هجوم واسع سيشنه تشكيل من المعارضة المسلحة بغيت الألتفاف على القوات الحكومية المتمركزة في محيط أحياء القابون و برزة و تشرين شمال شرقي مدينة دمشق السورية.

و شن الطيران الحربي السوري، عشرات الضربات الجوية على بلدات زملكا و عربين و حرستا في الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق، فيما شن ضربات جوية على احياء القابون و برزة تشرين.

و في محافظة حمص، استمرت القوات الحكومية في هجومها على مناطق سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، حيث اشتبكت القوات الحكومية مع مسلحي التنظيم في منطقة الوادي الاحمر، شرقي مدينة تدمر السورية و ذلك بعد استعادة القوات الحكومية السيطرة على مدينة تدمر، فيما اعلنت صفحات مؤيدة للحكومة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي عن سيطرتها على حقل جزل النفطي في ريف مدينة تدمر.

و تحدث المرصد المعارض، عن قتلى من القوات الحكومية، في هجوم مباغت لتنظيم داعش على طريق الفرقلس – التي فور حيث يعد الطريق شريان رئيسي لحملة القوات الحكومية التي أستعادة تدمر.

و تصعد القوات الحكومية السورية من هجماتها على جيب تسيطر عليه المعارضة المسلحة بالقرب من العاصمة السورية دمشق، بغيت اجبارهم على الرضوخ لأقامة مصالحة مماثلة في التل و المعضمية و داريا و وادي بردي و غيرها من المناطق التابعة لريف دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى