أخبار محلية

التقديم الإلكتروني الإلزامي لخطة التعمين بوزارة القوى العاملة مطلع الاسبوع القادم

يبدأ غدا (الأحد) التقديم الإلكتروني الإلزامي لخطة التعمين بوزارة القوى العاملة وذلك بمحافظة مسقط بعدما كان تقديم الخطة ورقيا ، بينما سيتم التطبيق الإلزامي للمحافظات الأخرى في وقت لاحق ، علما بأن التطبيق الإلكتروني لتقديم خطة التعمين قد مر بمرحلة تجريبية ببعض المؤسسات بمحافظة مسقط.
وتمكن هذه الخدمة أصحاب العمل من تسجيل بيانات خطة التعمين لتعيين قوى عاملة وطنية حسب المهن بأفرع المنشأة وتتضمن بيانات المهنة والمؤهل وتفاصيل الأجور (الراتب الأساسي،العلاوات) ومكان العمل و العدد المطلوب من الموظفين حسب الضوابط المعمول بها في تعيين القوى العاملة بمنشآت القطاع الخاص. ويمكن لأصحاب العمل من تعديل وإلغاء الخطة قبل إرسالها الى مكتب العمل في نفس مكان المنشأة، في حين يتم رفض أو قبول أو طلب التعديل على الخطة من قبل موظف مكتب العمل المختص. علما بأن خدمة خطة التعمين تغذي نظام الترشيح الإلكتروني حسب التاريخ المتوقع للتعيين من خلال عرض المهن التي تم إعتمادها بالخطة للباحثين عن عمل في نظام الترشح الإلكتروني بموقع الوزارة وتطبيق نعمل للهواتف الذكية.
وقد أوضحت الإحصائيات خلال المرحلة التجريبية للتقديم الإلكتروني بمسقط حتى تاريخ 26-2-2017 بإن عدد الطلبات التي تم تقديمها بلغت 283 من قبل 197 منشآه ، تم أعتماد 85 منها ، و37 تحت البحث ، و12 طلب مرفوض ، و149 طلب تحتاج إلى تعديل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى