أخبار محلية

الشعب العماني يتغنى بعيد الكويت وزيارة أميرها للسلطنة

“عيدكم فرحتنا” اغنية عمانية مهداة من شعب السلطنة للأشقاء في دولة الكويت بمناسبة عيدهم الوطني وتزامناً مع زيارة سمو أمير الكويت للسلطنة.
الأغنية من كلمات أحمد مسلط وألحان الجلندى البلوشي ومن اخراج سلطان الحاتمي. ويجمع التصوير المناظر الجميلة في البلدين الشقيقين, وعلى متن القارب الشراعي يتغنى العمانيون بالعلاقة الراسخة المتينة بأخوانهم, حيث البحر حلقة الوصل وحكايات الأجداد.

يجدر أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد غادر السلطنة اليوم الأربعاء بعد زيارة رسمية استغرقت ثلاثة أيام.

وكان في استقباله لحظة وصوله يوم الاثنين صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وقد أجريت لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت مراسم استقبال شعبي وذلك قبيل وصول الموكب المقل لسموه إلى مبنى الاستقبال عند بوابة مسقط حيث شارك في الاستقبال مجموعات من فرق الفنون الشعبية اصطفت على جانبي الطريق مرددة العبارات الترحيبية بمقدم ضيف البلاد.
حيث شارك في الاستقبال الشعبي ما يزيد على ثلاثة آلاف مواطن ومواطنة قدموا عددا من الفنون العمانية.

وتحتفل الكويت بعيد استقلالها في الخامس والعشرين من فبراير من كل عام. وممّا يجدر ذكره أنّ هذا العيد ليس العيد الوطنيّ الوحيد في البلاد، فإنّها أيضاً تحتفل بعيد التحرير في السادس والعشرين من شهر شباط أيضاً كل عام، ابان التحرر من حرب الخليج الثانية بقيادة “صدّام حسين”، ولمصادفته لتاريخ العيد الوطني نفسه فإنّه يتم الاحتفال به بهذا التاريخ.

رابط الأغنية على اليوتيوب
عيدكم فرحتنا | إهداء من أبناء عمان للأشقاء في الكويت بمناسبة عيدهم الوطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى