أخبار محلية

مناقشة توصيات لجنة التحكيم في جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية

 

بهدف الرقي بمستوى الخدمات الإلكترونية في السلطنة؛ نظمت هيئة تقنية المعلومات اليوم الثلاثاء في مقر المجلس الأعلى للتخطيط حلقة عمل للمؤسسات الحكومية المشاركة في جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية لعام 2016، تناولت فيها توصيات لجنة التحكيم في النسخة الأخيرة للجائزة واستعراض أبرز ما اشتملت عليه المشاريع المشاركة من نقاط القوة ونقاط الضعف. شارك في حلقة العمل 28 مؤسسة حكومية وبحضور عمر بن سالم الشنفري نائب الرئيس التنفيذي للعمليات لهيئة تقنية المعلومات والدكتور يعقوب بن در محمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي للبنية الأساسية والخدمات الإلكترونية بالهيئة وعدد من أعضاء لجنتي التحكيم والتنظيم في الجائزة.

وبهذه المناسبة صرح عمر بن سالم الشنفري نائب الرئيس التنفيذي للعمليات للهيئة بقوله: “يأتي تنظيم حلقة العمل استكمالا لجهود الهيئة في تطوير الخدمات الإلكترونية في السلطنة وتطوير الجائزة على وجه الخصوص؛ حيث وجهنا الدعوة للمؤسسات الحكومية المشاركة في النسخة الأخيرة لاستعراض مشاريعهم واستعراض نقاط القوة والضعف بناء على تقرير لجنة التحكيم، وذلك بهدف الرقي بمجتمع عمان الرقمي والحكومة الإلكترونية وتقديم خدمات إلكترونية مجيدة ترضي طموح المواطن والمقيم على هذه الأرض الطيبة”.

اشتملت حلقة العمل على ورقة بعنوان ” استعراض نقاط القوة للمشاريع الفائزة وأهم نتائج لجنة التحكيم” قدمها الدكتور عبد المنعم الخروصي (عضو لجنة التحكيم) وركز فيها على أهمية التعاون بين مجموعات العمل في كل مؤسسة حكومية وضرورة إشراك المجتمع في تطوير الخدمات الإلكترونية، وتحدث الخروصي عن أهمية تبني القيادات لتوصيات لجنة التحكيم التي تعتمد على المعايير الدولية. بعدها استعرض الدكتور أحمد الحوسني (عضو لجنة التحكيم) نقاط الضعف للمشاريع المشاركة وركز

فيها على استدامة الخدمات وأثرها الإيجابي على المستفيدين وعلى المجتمع بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى