أخبار محلية

أبرز أخبار السلطنة لهذا اليوم

الاثنين 20/2/2017

سحب القرعة على 81 من الأراضي السكنية بالمضيبي

أجرت إدارة الإسكان بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية اليوم المرحلة الثالثة من سحب الأراضي السكنية بالولاية البالغ عددها 81 أرض سكنية بالمخططات الحديثة في عدد من قرى الولاية.
وقد تم السحب للأشخاص الذين استوفوا شروط استحقاقات الأراضي المقدمة عن طريق مكاتب البريد في كل من المضيبي وسناو وسمدالشأن.
….

السلطنة تستضيف الاجتماع السابع للجنة الهيدروغرافية لدول منطقة حماية البيئة البحرية

عقد اليوم الاجتماع السابع للجنة الهيدروغرافية لدول منطقة حماية البيئة البحرية (روبمي) والذي تستضيفه السلطنة خلال الفترة (20-22) من الشهر الجاري، ممثلة في المكتب الهيدروغرافي الوطني العماني بالبحرية السلطانية العمانية وبالتعاون مع وزارة النقل والاتصالات.
وتقدم المنظمة الدولية للهيدروغرافيا إيجازاً عن مستقبل العلاقة بين المنظمة والدول الأعضاء فيما يتعلق بالتطورات المستقبلية للمنظمة ، كما تقوم الدول الأعضاء بتقديم إيجاز عن تطور الهيدروغرافيا ، بالإضافة إلى مناقشة الجوانب التدريبية واحتياجات دول المنطقة في هذا الجانب.
الجدير بالذكر أن اللجنة الهيدروغرافية لدول منطقة روبمي هي إحدى اللجان الإقليمية التابعة لمنظمة الهيدروغرافيا العالمية ومقرها إمارة (موناكو) بالجمهورية الفرنسية. وتعد السلطنة أحد الأعضاء البارزين من خلال وزارة النقل والاتصالات والمكتب الهيروغرافي الوطني العماني بالبحرية السلطانية العمانية والذي يعنى بمتابعة كافة الجوانب الفنية.
….

اقتصادية الشورى تستضيف مسؤولين بشركة الطيران العماني

استضافت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى صباح اليوم عددا من المسؤولين المختصين بشركة الطيران العماني وذلك في إطار دراستها لموضوع واقع أداء الشركات الحكومية في السلطنة, والتي تأتي في مقدمة الدراسات المدرجة في أجندة اللجنة خلال دور الانعقاد السنوي الثاني.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثاني عشر لدور الانعقاد السنوي الثاني 2016-2017م من الفترة الثامنة للمجلس (2015-2019م) برئاسة سعادة الدكتور صالح بن سعيد بن سالم مسن رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
يُشار إلى أن اللجنة قد استضافة خلال اجتماعاتها السابقة عددًا من الشركات الحكومية في إطار دراستها لواقع أداء الشركات الحكومية في السلطنة، وذلك للخروج برؤية واضحة حول التحديات التي تواجه هذه الشركات وخططها فيما يتعلق بزيادة مساهمتها في الدخل الإجمالي مما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.
….

منافسات الجولة الثالثة للطواف العربي للإبحار الشراعي تحط في في أبوظبي

أرست طواقم القوارب المشاركة في النسخة السابعة لسباق الطواف العربي للإبحار الشراعي/ أي.أف.جي/ الذي تنظمه عمان للإبحار حتى الأول من مارس القادم أشرعتها ظهر اليوم في إمارة العاصمة الإماراتية أبوظبي, بعد رحلة طويلة وشاقة قضتها خلال منافسات الجولة الثالثة – خصب ـ أبوظبي – والبالغ مسافتها 153 ميلا بحريا والتي شهدت منافسة قوية واستخدام تكتيكات كبيرة من قبل طواقم الفرق المتنافسة من اجل تجاوز الصعوبات والتحديات خلال مسار الرحلة.
وقد حافظ فريق الموج مسقط على مركز الوصافة للمرة الثانية على التوالي وقفز بقوة إلى المركز الثاني في الترتيب العام, هذا وقد دخل فريق زين الكويتي بقيادة الربان الفرنسي سيدرك بوليني للمرة الأولى ضمن مراكز الثلاثة الأولى في النسخة السابعة بعد حصوله على المركز الثالث .

* مصدر الأخبار/ العمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى