أخبار العالم

القوات الحكومية السورية تشن هجوما على أحياء بالقرب من العاصمة دمشق

شنت القوات الحكومية السورية، هجوما واسعا على جيب من الأحياء تسيطر عليه قوات المعارضة المسلحة شرقي العاصمة دمشق، كانت تحت غمار المصالحة منذ سنوات بحسب ما نقل المرصد السوري المعارض.

و قال المرصد المعارض أن القوات الحكومية السورية بمعية الطيران الحربي، شرعوا في تنفيذ هجوم على مواقع سيطرة المعارضة في أحياء تشرين و برزة و القابون شرقي العاصمة دمشق، حيث كانت تلك الأحياء تحت غمار المصالحة منذ سنوات.

و على نفس الصعيد، شن الطيران الحربي، عدة ضربات جوية على حي الوعر المحاصر في مدينة حمص في وسط البلاد، حيث قال ناشطون معارضون أن القوات الحكومية السورية زادت من حدت الهجمات على الحي، للأجبار قوات المعارضة للتوقيع على اتفاق مماثل كما جرى في داريا و المعضمية و وادي بردي و غيرها من البلدات يهدف ألى أجبارهم على تسليم المدينة و الأنسحاب بتجاه محافظة أدلب معقل التنظيمات الأسلامية المتشددة.

و شنت قوات المعارضة عدة هجمات على حي المنشية، في مدينة درعا جنوب البلاد ضمن معركة الموت و لا المذلة و التي أطلقتها تنظيمات أسلامية متشددة منذ أسبوع، حيث تهدف السيطرة على الحي و الذي يعتبر معقل أساسي للقوات الرئيس بشار الاسد في مدينة درعا.

و ذكر ناشطون معلرضون، ان مدينة بصرى الشام و ام المياذن و عدة بلدات في ريف المدينة قد تعرضت لقصف عنيف بالمدفعية، من ثكنات عسكرية تابعة للجيش السور.

جدير بالذكر أن الحرب في سورية ستكمل عامها السادس بعد عدة أسابيع منذ أنطلاقها في مارس في عام 2011 ضمن ما سمي بالربيع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى