أخبار محلية

بريد عمان يقدم خدمة للراغبين بزيارة إيران علاجاً أو سياحةً.. فما هي؟

وقعت بريد عمان مؤخرا إتفاقية مع شركة بيروت الدولية متمثلة في شركة الوفاء للسفر والسياحة يتم بموجبها تقديم خدمة نقل وتوصيل وتسهيل إجراءات تأشيرة الجوازات للمواطنين الراغبين بزيارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية سواء للسياحة او للعلاج.
وقع الإتفاقية عن بريد عمان عبدالملك بن عبدالكريم البلوشي الرئيس التنفيذي لبريد عمان فيما وقعها عن بيروت الدولية رضا غلام زاده المدير العام للشركة.

وحول الإتفاقية قال عبدالملك بن عبدالكريم البلوشي الرئيس التنفيذي لبريد عمان بأن هذه الإتفاقية تعد الأولى من نوعها في مجال التعاون بين بريد عمان وشركة الوفاء للسفر والسياحة المكتب المعتمد من قبل سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مسقط لأنهاء التأشيرات للمواطنين.

وأضاف تشمل الاتفاقية تخليص اجراءات الجوازات و نقلها عبر أفرعنا المنتشرة في السلطنة والتي يبلغ عددها 82 فرعا، مما يتيح للمواطنين سهولة تقديم طلب الحصول على تأشيرة دون تكبد الخسائر التي كان يتحملها المواطن سابقا.

وأشار الى أن عدد التأشيرات للقاصدين السفر الى الجمهورية الإسلامية الإيرانية يبلغ 30 ألف تأشيرة عن طريق السفارة سابقا فيما تصل الى 20 ألف تأشيرة عن طريق المطار ليكون أجمالي التأشيرات التي صدرت خلال العام الماضي 50 ألف تأشيرة.

واكد أن المواطن لديه الخيار في اختيار بريد عمان كبديل وحلقة وصل بينه و بين الشركة المعتمدة في توصيل و إنهاء التأشيرة، إضافة الى أن الإجراءات التي سيقوم بها بريد عمان ستكون ذات جودة عالية في وضع آلية جديدة من خلال الضمانات التي تقدمها الشركة، كما سيكون هناك نظام تتبع في نقل الجوازات وتأخذ طابع البريد العاجل، وسيتم تخصص دائرة وطاقم من الموظفين و السائقين المستقليين مع رموز خاصة على المظاريف الناقلة للجوازات.

من جهته قال رضا غلام زاده المدير العام لشركة بيروت الدولية ان الاتفاقية تنصب في سبيل الإسراع في إنهاء إجراءات تخليص تأشيرات المواطنين التي ترد الى مكتب الوفاء للسفر والسياحة الكائن في العذيبة.

واشار الى انه يبدأ العمل في إستلام الجوازات في الأول من شهر مارس القادم كما ان آلية تحصيل المبالغ التى تتضمن التخليص وأنهاء إجراءات التأشيرة ستتم عن طريق البطاقات الإئتمانية في النظام الإلكتروني.

وأضاف بأن المدة التي ستستغرقها لإستخراج التأشيرة لن تتجاوز أسبوعا من مدة الإستلام وحتى رجوع الجواز للراغبين للسفر إضافة الى ان المكتب سيقوم بتوفير الخدمات الاساسية للراغبين لزيارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتتمثل في امكانية توفير مترجم ونقل ومسكن وغيرها من الخدمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى