عمانيات

سوق بلدة فدى مصدر رزق ومتنفس للاهالي

وهج الخليج-أسمهان الزيدي

الأسواق العمانية ارث حضاري اعتمد علية الاباء وعلى طريقهم سار الاحفاد ، من هذا المنطلق تم إفتتاح سوق فدى المفتوح بولاية ضنك الذي نظمه فريق فدى الرياضي الاجتماعي الثقافي بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان تحت رعاية الفاضل علي بن صالح الكلباني رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بالظاهرة وبحضور الشيخ الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي عضو مجلس الشورى بولاية ضنك ومشايخ وأهالي بلدة فدى، ويأتي هذا السوق بمبادرة اهلية من ابناء واهالي بلدة فدى بولاية ضنك .

‏يهدف السوق لايجاد مصدر دخل للاسر والافراد وايضا تدريب الباحثين عن عمل على ممارسة الاعمال الحره او الخاصة ، كما ويعتبر متنفس للاهالي بالبلدة.
يستهدف هذا السوق اصحاب الحرف التراثية و المنتجات المحليه حيث تنوعت السلع المعروضة بالسوق مثل الخضروات و الفواكة والتمور والمواشي وايضاً العسل العماني وقد لاقت اقبال وإعجاب من الاهالي .

كما وشاركت جمعية المرأة العمانية بولاية ضنك بركن خاص للجمعية من اجل تعزيز دور المرأة العمانية بالمجتمع حيث تم عرض مختلف المنتجات و السلع التي عملت عليها المرأة.
ولم يخلو السوق ايضا من بعض الفنون الشعبية التي تشتهر بها الولاية مثل فن الونه والفنون الاخرى حيث شكلت عامل جذب للسوق .

و أضاف أحد المشائخ قائلا : انها لمبادرة طيبة ، بأن تقام مثل هذه الأسواق للتعريف بالارث الحضاري و التي يتبين من خلالها استمرار هذه الحرف و هذه المنتجات التقليدية حتى نعرف بها الصغير قبل الكبير ، وان المشاريع الكبيرة تبتدي بشي صغير بحيث يمكنهم استغلال هذه المنتجات بشكل مبتكر. وقد أبدى اعجابه بهذه المبادره التي قام بها الفريق و هذا التعاون المنصب فيما بينهم .
اذا ان السعي لتوارث الارث الحضاري مستمر مع توالي الاجيال في كل ولاية من ولايات السلطنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى