أخبار محلية

وزارة العدل تطبق نظام الحكومة الإلكترونية

تم بوزارة العدل اليوم الأربعاء 8 فبراير التوقيع على اتفاقية برنامج العدل الإلكتروني مع شركة بهوان سايبرتك, في إطار المشروع الوطني المتمثل في نظام الحكومة الإلكترونية.

ونقلا عن العمانية البرنامج يُيَسّرْ للمواطنين والمقيمين الاستفادة من خدمات الوزارة في مجال الكاتب بالعدل ولجان التوفيق والمصالحة والمحامين والخبراء والتصديقات. وهو مرتبط بتسع عشرة جهة حكومية كمرحلة أولى كما أنه مرتبط بنظام التصديق

الإلكتروني المتاح من قبل الإدارة العامة للأحوال المدنية بشرطة عمان السلطانية وهذا النظام يوفر درجة عالية من الأمان والمصداقية كما يوفر البرنامج خدمات أخرى مساندة للجهات المعنية في الوزارة لرفع مستوى الأداء ويصل عدد الخدمات التي يقدمها (150) خدمة.

البرنامج سيمكن المواطنين والمقيمين والجهات الأخرى من الوصول إلى خدمات الوزارة من حيث أماكن تواجدهم بواسطة الحواسيب والهواتف المحمولة . فيما عملت الوزارة على توفير خدماتها الإلكترونية في مكاتب سند ليكون في إمكان هذه الشريحة من الناس أن تستفيد منها من أقرب موقع لمكتب سند من مقر سكناها أو عملها, كما تتيح البوابة مجموعة من قنوات الاتصال مثل البريد الإلكتروني والرسائل النصية وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى