منوعات

تعرف على اللعبة التي تساعدك على كبح الشهية!

طور أكاديميون بريطانيون لعبة تُدرب الدماغ على الابتعاد عن المأكولات غير الصحية وعدم تناول الكعك والبسكويت والشوكولا المسببة لزيادة الوزن، وبالتالي اقتطاع 200 سعر حراري يومياً، ما ينتج عنه إنقاص الوزن.

ووجد الباحثون في جامعة اكستر، أن تدريب الدماغ لمدة تقل عن 10 دقائق يومياً عن طريق هذه اللعبة، قادر على إبطاء الإشارات داخل الدماغ التي تحث على التفكير في الأطعمة الدسمة وغير الصحية.

وتعتمد هذه اللعبة التي تعرف باسم Food Trainer على علوم الأعصاب، حيث تدرب الدماغ على كيفية السيطرة على الدوافع المؤدية إلى تناول الشوكولا والكعك ورقائق الشيبس وتشتيت العقل وإبعاده عن التفكير في تناول الأطعمة الدسمة غير الصحية.

واختبر الباحثون اللعبة، التي أطلقت هذا الأسبوع والمتاح تحميلها حالياً مجاناً على أجهزة أندرويد، على 83 بالغاً قاموا بممارستها على الإنترنت، لمدة أربع مرات في الأسبوع، وبالفعل نجحوا في خسارة أوزانهم وقللوا 220 سعراً حرارياً يومياً، أي بما يعادل قطعة دونتس بالشوكولا.

وتعتمد اللعبة على الصور، حيث تضيء متضمنة صور أطعمة غير صحية وصحية، ليختبر إرادة المستخدم بالنقر على الأطعمة الصحية وعدم التفاعل مع الأطعمة غير الصحية، بحسب صحيفة تلغراف البريطانية.

ويأمل الباحثون أن تساعد لعبتهم البسيطة في تغيير العادات الغذائية للأشخاص من أجل حياة أفضل، تُشجعهم على تناول الطعام الصحي والتركيز على الخضروات والفواكه، بدلاً من الوجبات السريعة الدسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى