أخبار محلية

غداَ.. افتتاح أجزاء من طريق يتي- السيفة

 

تفتتح بلدية مسقط صباح غد الخميس، مسار الطريق المُحسن الواقع بمنطقة الخيران بولاية مسقط وذلك بطول(2)كم، ويأتي ذلك ضمن مشروع تطوير وتحسين طريق يتي-السيفة. ويمثل هذا الجزء مساراً مستقيماً بدون أية مسارات متعرجة، وبديلاً عن المسار السابق المحاذي لشاطئ منطقة الخيران والذي تكثر فيه المنحنيات الأفقية والعمودية الحادة.

 

ويشق مسار الطريق الجديد المنطقة الجبلية الواقعة بمنطقة الخيران، حيث تم قطع ما يزيد عن(2) مليون متر مكعب من الصخور لشق هذا الطريق، ويتألف مسار الطريق من شارع مفرد بعرض إجمالي (12.3) متراً، يشمل الأكتاف الجانبية مع كافة أعمال الحمايات الجانبية و الإنارة.

 

كما تستمر أعمال المشروع بالأجزاء الأخرى، وأهمها المسار البديل لعقبة السيفة والذي يعتبر من أهم مطالب أهالي منطقة السيفة والقرى المجاورة لها، حيث سيكون الطريق البديل بمسار مختلف وبطول(5)كم، ويتطلب تنفيذه إجراء عمليات قطع للصخور تقارب(4) مليون متر مكعب، مع تنفيذ مجموعة من العبارات الصندوقية، وجسر عند مقطع الطريق مع وادي الزكت، ومن المؤمل الانتهاء من هذا الجزء بالكامل مع بداية الربع الأخير من هذا العام، على أن يتم افتتاح أجزاء منه تباعاً مع منتصف هذا العام.

 

ومن ضمن الأعمال الأخرى والتي تم الانتهاء منها خلال الفترات الماضية الطريق المفرد من منطقة السيفة حتى منطقة بحص بطول(9) كم، بالإضافة إلى جزء من الطريق الواصل إلى منطقة وادي الزكت بطول(2) كم. كذلك تم الانتهاء من أعمال تركيب الإنارة لمسار الطريق من دوار بر الجصة حتى منطقة السيفة، وبطول(22.5 (كم، وتم إنارة (17) كم منها.

 

كذلك سيتم البدء قريباً بأعمال حمايات الطريق القائم بمنطقة السيفة المواجهة لشاطئ البحر كجزء من أعمال هذا المشروع، ومن المؤمل الانتهاء من جميع أعمال المشروع مع نهاية هذا العام بإذن الله.

 

 

 

*صور أخرى لطريق يتي- السيفة:

thumbnail_مسار الطريق يشق منطقة جبلية ويسهل حركة السير وسلامة مرتاديه

مسار الطريق يشق منطقة جبلية ويسهل حركة السير وسلامة مرتادية

الطريق مزود بالإنارة والاكتاف الجانبية والحمايات الخرسانية

الطريق مزود بالإنارة والاكتاف الجانبية والحمايات الخرسانية

thumbnail_من مسارات الطريق الجديد

من مسارات الطريق الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى