الأربعاء , مايو 24 2017
الرئيسية / منوعات / هل يعاقب الآباء على إجبار أبناءهم على تناول الخضار؟

هل يعاقب الآباء على إجبار أبناءهم على تناول الخضار؟

ربما تكون المطالبات التي يدعو إليها مسؤولون ونواب إيطاليون هي أغرب المطالب الحقوقية التي يمكن أن نسمع عنها. فقد دعا مسؤول إيطالي إلى تطبيق قوانين جديدة من شأنها معاقبة الوالدين إذا فرضوا نظاما غذائيا نباتيا على أبنائهم أو أجبروهم على اتباع عادات أكل سيئة.

وقالت صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية إن مشروع القانون يتضمن فرض عقوبة السجن لمدة 6 سنوات على الآباء الذين يحاولون إجبار أبنائهم الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة على التخلي عن اللحوم والبيض والمنتجات الحيوانية، إضافة إلى اتباع نظام غذائي يفتقر للعناصر الأساسية الضرورية للنمو.

وحذرت إلفيرا سافينو، نائبة رئيس الحزب اليميني فورزا الإيطالي المحافظ، من الإقبال على نطاق واسع على اتباع نظام غذائي نباتي في إيطاليا، واقترحت عقوبة السجن لمدة عام واحد على الآباء والأمهات، ولكن يمكن أن تكون أطول في حال كان الطفل دون 3 سنوات. كما يمكن أن تطول مدة العقوبة إلى ما بين 2 و5 سنوات في حال إصابة الطفل بمرض ما نتيجة اتباع النظام النباتي، أما في حال وفاة الطفل فيمكن أن تصل مدة العقوبة إلى 6 سنوات.

وأكدت سافينو (39 عامًا) أن النظام الغذائي النباتي يمكن أن يسبب معاناة الأطفال من نقص الحديد والزنك وأوميغا 3 والعديد من الفيتامينات الأخرى. وقالت تعليقا على مشروع القانون الذي قدمته “ليس لدي شيء ضد النباتيين، طالما أنهم كبار، فهم لهم حرية الاختيار”.

وأضافت “فقط أجد أنه من السخافة السماح للآباء بفرض إرادتهم على الأطفال بطريقة متعصبة، أو دينية، وإجبارهم على اتباع نظام غذائي نباتي، دون معرفة عملية صحيحة، أو استشارة طبية”.

شاهد أيضاً

شاب بريطاني يفك شفرة هجوم فدية الإلكتروني

وهج الخليج-مسقط تمكن شاب بريطاني يبلغ من العمر 22 عاماً ويعيش في منزل ريفي بـ …