الأربعاء , مايو 24 2017
الرئيسية / عمانيات / جامعة السلطان قابوس تبدأ ورشها التحضيرية للمهرجان العلمي ال15

جامعة السلطان قابوس تبدأ ورشها التحضيرية للمهرجان العلمي ال15

انطلقت صباح اليوم الأحد 8 يناير بجامعة السلطان قابوس فعاليات الورشة التحضيرية للمهرجان العلمي الخامس عشر تحت مسمى “خطوة3” و التي ستقام في الفترة من الثامن و حتى الحادي عشر من يناير، مدللة على انطلاق التحضيرات للحدث الٲبرز في الساحة العلمية على مستوى السلطنة. حيث يشكل المهرجان العلمي حاضنة للمشاريع والإبداعات الطلابية والفعاليات العلمية والترفيهية.
وقد تم فتح باب التسجيل للانضمام والمشاركة في المهرجان العلمي الخامس عشر في نهاية الفصل الدراسي المنصرم ليكون بوابة ولوج الطلبة للانخراط في جو الأنشطة الطلابية من خلال مشاركتهم في لجان المهرجان العلمي المختلفة.
تضم الورشة سلسلة من الاجتماعات الفعلية التي تهدف لبدء العمل ووضع حجر الأساس للانطلاق بالمهرجان نحو آفاق أرحب بما يتناسب مع التغيرات والتطورات العلمية في جميع الجوانب، كما يتخلل هذه الاجتماعات مجموعة من المحاضرات التي تهدف إلى رفع مستوى الحس المعرفي والإبداعي لدى المشاركين، وبعض الفقرات الترفيهية لإضافة جوانب المتعة والتسلية للورشة.
ومنذ البدء كانت جماعة العلوم بجامعة السلطان قابوس تبحث عن الجديد والمتفرد فيما تضيفه إلى المجتمع الجامعي بصورة خاصة وللمجتمع العام بصورة عامة ومن هنا كان توالي المهرجانات العلمية حدثا سنويًا منتظرًا ينتظر منه الجميع محتوى علمي ومعرفي وثقافي يتخذ مسارات إفادة مختلفة على الصعيد المتخصص والصعيد العام.
وتتوافق أهداف المهرجان العلمي مع الأهداف التي تسعى إليها جماعة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم وهي تنمية الحس العلمي لطلابها من خلال إكسابهم أسس المعرفة و الابتكار في بيئة طلابية محفزة والتي تهدف في المجمل العام إلى دفع عجلة الابتكار والإبداع الطلابي لتواكب التطورات المحلية والعالمية.

ويأتي المهرجان العلمي في نسخته الخامسة عشر بحلة جديدة ورؤى مختلفة تميزه عن المهرجانات السابقة حيث يتفرد بالمجالات التي تطرح لأول مرة في مثل هذه المناشط العلمية والفكرية على مستوى السلطنة. ويشهد العالم في هذه الفترة تغيرات عدة على المستويات السياسي والإقتصادي والفكري، وفي ظل هذه الثورة المعرفية والتقدم التكنولوجي الهائل، فإنه أضحى من الضروري الاهتمام بمثل هذه الفعاليات التي تعزز الإبداعات الطلابية وتساهم في رقي المجتمعات علميًا وانفتاحها فكريًا، كما أن شيوع التفرد والإتيان بالأفضل في هذه المهرجانات ينم عن ثقافة شاسعة وأذهان متوقدة سعت نحو سبل براقة لتقديم ما يرضي الأمة.

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات مؤتمر الحياة تحت الماء بمحافظة ظفار

كتب : صفا زعبنوت وعلياء العمري  انطلقت مساء اليوم أعمال  مؤتمر الحياة تحت الماء وذلك …