أخبار محلية

أعضاء المجلس البلدي بمحافظة الداخلية يؤدون القسم اليمين.. ويختارون نائبا للرئيس

عقد المجلس البلدي بمحافظة الداخلية اجتماعه الأول للسنة الأولى من الفترة الثانية صباح أمس الثلاثاء الرابع من ربيع الثاني لعام 1438هـ الموافق 3/1/2017 م ، برئاسة سعادة الشيخ الدكتور/ خليفه بن حمد بن هلال السعدي محافظ الداخلية رئيس المجلس البلدي بمحافظة الداخلية .
ففي مستهل الاجتماع رحب سعادة الشيخ الدكتور بالأعضاء الأهليين الذين حظوا بثقة الناخبين لتمثيل ولاياتهم ، والأعضاء الحكوميين الممثلين للجهات الحكومية في المجلس حسب ما نص عليه قانون المجالس البلدية وهي :
– شرطة عمان السلطانية .
– وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه .
– وزارة التربية والتعليم .
– وزارة الإسكان .
– وزارة الصحة .
– وزارة التنمية الاجتماعية .
– وزارة البيئة والشؤون المناخية .
– وزارة السياحة .
متمنيا سعادته أن يتكاتف الجميع لخدمة الوطن والمواطن وتحقيق الشراكة الحقيقية بين الحكومة والمجتمع من خلال اختصاصات المجالس التي أوضحها سعادته للأعضاء كذلك بين سعادته التعديلات التي طرأت على المجلس من حيث زيادة عدد الممثلين للولايات حسب التعداد العام للسكان وفق اللائحة المنظمة لذلك .

بعدها قام الأعضاء بتأدية قسم اليمين أمام سعادة الشيخ الدكتور المحافظ ، وذلك قبل أن يبدأ الأعضاء بممارسة أعمالهم بالمجلس ولجانه وهو ما نص عليه قانون المجالس البلدية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (116/2011) بتاريخ 26/10/2011م .
وحسب قانون المجالس البلدية في فصله الثاني ( تنظيم شؤون المجالس ) في مادته ( 11 ) بأن يتم اختيار نائب الرئيس من بين الأعضاء بالانتخاب في أول اجتماع للمجلس . فقد جرت انتخابات داخلية لانتخاب نائبا للرئيس واسفرت هذه الانتخابات عن فوز الفاضل / سعود بن علي بن سعيد الشعيلي وبذا يكون نائبا لرئيس المجلس البلدي بمحافظة الداخلية للفترة الثانية .
بعدها وحسب اللائحة التنفيذية لقانون المجالس البلدية في الفصل الرابع يشكل المجلس من بين أعضائه ثلاث لجان متخصصة فقد تم تشكيلها على النحو التالي :
– لجنة الشؤون الصحية الاجتماعية والبيئية وترأسها الدكتور / علي بن عامر بن سالم الضاوي .
– لجنة الشؤون العامة وترأسها العميد / عامر بن سعيد بن علي الحجري .
– اللجنة القانونية وترأسها سعيد بن محمد بن شامس النبهاني
حيث تتولى هذه اللجان دراسة الموضوعات التي تحال إليها من المجلس وتقديم التوصيات المناسبة بشأنها ، والمرئيات ذات الصلة بعملها قبل عرضها على المجلس .
وفي نهاية الاجتماع شكر سعادة الشيخ الدكتور الحضور ، متمنيا أن تكلل الجهود بالتوفيق لينعم المواطن في هذا الوطن العزيز بالخير العميم كما أراده باني النهضة الحديثة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله وأيده ومتعه بالصحة وأمد في عمره .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى