منوعات

إماراتي يطوف الإمارات السبع في سبعة أيام.. ماذا ينوي؟

يعتزم الشاب الإماراتي جلال بن ثنية، قطع جميع الإمارات السبع مشيا على الأقدام في سبعة أيام فقط لرفع مستوى الوعي حول ذوي الاحتياجات الخاصة – وبهدف تحقيق رقم قياسي عالمي جديد في نفس الوقت.

بالنسبة للمواطن الإماراتي البالغ من العمر 30 عاما، فإن هذه المبادرة التي تنطلق يوم غد الثلاثاء ليست سوى مشوارا جديدا يضيفه إلى سلسلة المشاوير التي قام بها مشيا على الأقدام في جميع أنحاء منطقة الخليج.

ففي عام 2006، وكان حينها في سن العشرين، قطع جميع الإمارات السبع سيرا على الأقدام لرفع الوعي وجمع التبرعات لمركز دبي للتوحد، استغرقت الرحلة حينها 18 يوماً.

وفي عام 2008، خاض “الماراثون العمودي” وذلك عبر تسلق سلالم 100 ناطحة سحاب في دبي على مدى 12 يوما. كان ذلك بهدف دعم مركز راشد لذوي الاحتياجات الخاصة.

في عام 2009، عبر الربع الخالي الوعر بين سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة، لدعم مركز الحواس في دبي، المتخصص في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

في عام 2011، مشى سيرا على الأقدام من دولة الإمارات إلى مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية في رحلة مسافتها 2000 كلم استغرقت 47 يوما، أتم بعدها مناسك العمرة. وكانت الرحلة بهدف دعم مركز دبي لذوي الاحتياجات الخاصة.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قد أثنى حينها على جهود الرحالة جلال بن ثنية إذ دون سموه في صفحتيه على موقعي التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” قائلاً: “متابع وفخور بعزيمة الشاب جلال بن ثنية الذي بدأ رحلة من الإمارات لمكة مشياً على الأقدام دعماً لأصحاب الاحتياجات الخاصة”. وحاز تدوين سموه على إشادة واسعة مع متابعي سموه على الـ”فيس بوك” و”التويتر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى