أخبار محلية

معرض تقنية المعلومات والإتصالات الثالث ينطلق غدا

تحت رعاية حمد بن سالم الرواحي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات، تنظم وزارة التعليم العالي ممثلة في المديرية العامة للتطوير والتخطيط يوم غد الاثنين (19/12/2016م)، معرضها السنوي الثالث “تقنية المعلومات والاتصالات ICTeX(أيستكس)”، بديوان عام الوزارة، حيث يستمر لمدة يومين متتالين من19 إالى20 ديسمبر2016.

ويستهدف المعرض فئة الطلبة من مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة وطلبة التعليم العام، بالإضافة إلى مشرفي وممثلي فرق التحول الرقمي من هيئة تقنية المعلومات، والمؤسسات الحكومية الأخرى، والمهتمين بمجال تقنية المعلومات والاتصالات.

ويشارك في المعرض دائرة نظم المعلومات بالمديرية العامة للتخطيط والتطوير بأقسامها الثلاثة: الدعم الفني، والبرمجة، والشبكات، إلى جانب مركز القبول الموحد بدائرتيه: القبول والإحصاء، ومركز النظم الالكترونية الأكاديمية بالمديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية، إضافة لدائرة مسح الخريجين.

سيحوي المعرض كذلك على ركن للمشاريع الطلابية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، والتي كان لبعضها جوائز ومشاركات خارجية في أوروبا. حيث يشارك في المعرض 11 مشروعا طلابيا من كليات العلوم التطبيقية ومختلف الجامعات والكليات الخاصة بالسلطنة.

كما سيتم خلال فعاليات المعرض الإعلان عن الملكية الفكرية لشعار المعرض، إلى جانب تنفيذ حلقة عمل من قبل مجلس البحث العلمي بعنوان upgrade.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى