رياضة

من يفوز بجائزة الكرة الذهبية ؟ رونالدو .. ميسي.. جريزمان

يتحدد اليوم الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

ويتنافس على الجائزة الثلاثي: البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، والفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني.

وعادت جائزة الكرة الذهبية حصراً إلى كنف مجلة “فرانس فوتبول” بعد إنهاء الشراكة التي جمعتها بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منذ 2010.

وكانت جائزة أفضل لاعب في العالم تُمنح خلال حقبة الشراكة بين “فرانس فوتبول” و”فيفا” في يناير، في حفل يقام في زيوريخ السويسرية، حيث مقر الاتحاد الدولي.

وكشف الفيفا بدوره القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم 2016 التي ستعلن في التاسع من الشهر المقبل، وضمّت “رونالدو” و”ميسي” و”جريزمان”.

ويبدو “رونالدو” مرشحاً قوياً لنيل جائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة بعد 2008 (مع مانشستر يونايتد الإنجليزي)، و2013 و2014، بعد إحرازه مع فريقه ريال مدريد الإسباني لقبي دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وكأس أوروبا للمنتخبات مع البرتغال للمرة الأولى في تاريخها الصيف الماضي.

وأحرز “رونالدو” في الموسم الماضي لقبه الثالث في المسابقة القارية، والثاني مع ريال مدريد بعدما توّج كأفضل هداف برصيد 16 هدفاً، وسجّل 3 أهداف في كأس أوروبا؛ ليساعد فريقه على التأهل إلى النهائي عندما لعب 25 دقيقة فقط؛ بسبب الإصابة.

وتوّجت البرتغال بفوزه على فرنسا المضيفة 0/ 1 بعد التمديد.

أما “ميسي” المتوج بالجائزة أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، فكان موسمه أقلّ نجاحاً، على الرغم من تتويجه مع برشلونة بلقب الدوري الإسباني، وقيادته الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا، قبل أن تخسر أمام تشيلي بركلات الترجيح.

في المقابل، حلّ “جريزمان” وصيفاً لدوري أبطال أوروبا، مع أتلتيكو مدريد وكأس أوروبا مع منتخب فرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى