أخبار محلية

ضبط وترحيل 211 عاملا مخالفا الشهر الماضي بالبريمي

ضبطت وزارة القوى العاملة ممثلة بدائرة القوى العاملة بمحافظة البريمي، 132عاملاً مخالفاً لأنظمة وقوانين العمل المعمول بها في السلطنة، خلال شهر نوفمبر الماضي، وذلك تواصلا لجهود الوزارة في تنظيم سوق العمل والحد من ظاهرة التجارة المستترة.

حيث تركزت معظم المخالفات في التراخيص التجارية، بواقع 108 عامل مخالف، و4 عمال في المهن الخاصة ، و18عاملا في المهن الزراعية ،وبعد اتخاذ الإجراءات تبين أن 117عاملاً هم من القوى العاملة الهاربة و15 عاملاً من القوى العاملة المسرحة.

كما تم خلال الفترة نفسها ترحيل 79عاملاً مخالفاً إلى خارج البلاد؛ نتيجة مخالفتهم لأحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له، منهم 60 عاملا في المهن التجارية، و16 عاملا في المهن الخاصة، بالاضافة الى 3عمال في المهن الزراعية.

كما تلقت الدائرة خلال الشهر الماضي 70 بلاغاً لترك العمل، منها 50 بلاغاً في التراخيص التجارية، و12 بلاغاً في التراخيص الخاصة، بالإضافة إلى 8 بلاغات في التراخيص الزراعية.

ويقوم التفتيش المشترك التابع لدائرة القوى العاملة بمحافظة البريمي بحملات تفتيشية بشكل يومي، على منشآت القطاع الخاص، وأماكن وجود القوى العاملة الوافدة وتجمعاتهم، والعمل أيضا على متابعة البلاغات التي ترد للدائرة عن وجود عمال مخالفين في مواقع معينة، والتعاطي معها على وجه السرعة، والقيام بحملات تفتيشية مفاجئة يتم من خلالها ضبط كل مخالف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى