أخبار محلية

محمد بن زايد يمنح وسامي زايد الثاني لقائد الخيالة السلطانية العمانية ومساعد رئيس المراسم السلطانية

بناءاً على ما رصدته وهج الخليج من جريدة البيان الإماراتية، اكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان الشقيقة هي علاقات أخويه تاريخية أصيلة ومتجذرة ويجمعهما تعاون مشترك يزداد رسوخا بين البلدين والشعبين الشقيقين في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان حفظه الله.

وثمن سموه مشاعر الفرح ومظاهر الاحتفال الذي أبداها إخواننا في سلطنة عمان الشقيقة على المستويين الشعبي والرسمي ومشاركتهم لنا احتفالاتنا الوطنية بمناسبة اليوم الوطني الـ 45 للدولة. حيث قال سموه أن تلك المشاعر محل تقدير واعتزاز أبناء الإمارات الذين يبادلون إخوانهم وأشقائهم المشاعر الطيبة نفسها.

جاء هذا التصريح بعدما منح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمجلس سموه في قصر البحر، وسامي زايد الثاني من الطبقة الثالثة للعميد أول عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية العمانية، وسعادة قاسم بن محمد إبراهيم المعيني مساعد رئيس المراسم السلطانية للموسيقى والفنون الشعبية، وذلك بمناسبة مشاركة الفرقة السلطانية الأولى للموسيقى والفنون الشعبية، وفرقة الخيالة السلطانية العمانية التابعتين لشؤون البلاط السلطاني بسلطنة عمان، احتفالات الدولة باليوم الوطني الخامس والأربعين. حيث تقدم الفرقتان استعراضاتهما المشتركة بنادي أبوظبي للفروسية من خلال استعراض الفروسية التقليدية العمانية مصحوبة بمعزوفات موسيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى