عمانيات

جامعة السلطان قابوس تحيي مؤتمر دولي تحت عنوان “الفكر الاجتماعي وعلم الاجتماع والتنمية” في ديسمبر المقبل

تستعد جامعة السلطان قابوس في تنظيم المؤتمر الدولي الثاني لقسم علم الاجتماع والعمل الاجتماعي في الثالث عشر من ديسمبر القادم تحت عنوان «الفكر الاجتماعي وعلم الاجتماع والتنمية» ،والذي سيستمر الى الخامس عشر من نفس الشهر، ويدور المؤتمر حول قضايا مهمة مثارة في الفكر الاجتماعي وعلم الاجتماع والتنمية في الوقت الحالي.

وقد بدأ قسم علم الاجتماع والعمل الاجتماعي منذ أكثر من عامين التفكير في عقد المؤتمر الدولي الثاني لقسم علم الاجتماع والعمل الاجتماعي. ويأمل المؤتمر تطوير إمكانات تراث الفكر الاجتماعي، وتحفيز الدراسات والحوارات العلمية والنقدية، للاستجابة لمتطلبات التنمية الحديثة والمعاصرة في أبعادها الاجتماعية والثقافية بعدما أنجز بنجاح المؤتمر الاكاديمي الاول للعمل الاجتماعي بمشاركة جميع الدول العربية الخليجية في شهر مارس 2011 .

وقد بلغ عدد الاوراق العلمية المقدمة للمؤتمر (42) ورقة وبحث علمي منهم (17) ورقة علمية من مجموعة من الدول العربية مثل مصر والجزائر والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وتونس وسوريا ولبنان وقطر والكويت وليبيا بالإضافة الى (25) ورقة علمية من داخل سلطنة عمان سواء من اعضاء هيئة التدريس في تخصصي علم الاجتماع والعمل الاجتماعي بقسم علم الاجتماع والعمل الاجتماعي بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية، وكذلك من أقسام الكلية الاخرى مثل قسم الاعلام وقسم اللغة العربية وقسم اللغة الانجليزية بالإضافة الى اعضاء هيئة التدريس بكلية التربية جامعة السلطان قابوس.

وأكد مقرر اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستاذ الدكتور عبدالرحمن صوفي مدى حرص اللجنة على العمل المستمر والدؤوب نحو إنجاح المؤتمر والوقوف على السعي نحو تحقيق أهدافه المرجوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى