عمانيات

فيلم هزاع يحصد على المركز الأول في مسابقة إنتاج الأفلام القصيرة

أعلن مركز السّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم اليوم عن نتائج مسابقة إنتاج الأفلام القصيرة، وهي الأولى من نوعها في السلطنة، والتي تنافس فيها 24فيلمًا وهدفت إلى إنتاج أفلام عمانية قصيرة بأفكار مبتكرة.
تناولت هذه الأفلام مواضيع تهمّ الإنسان والمجتمع، وترسّخ لقيم وعادات أصيلة، وتعمل على معالجة بعض الظواهر والسلوكيات عبر رؤية فنيّة وثقافية.
وقد منحت لجنة التقييم جائزة المركز الأول لفيلم / هزّاع / لـمروة بنت مسعود العدويّةمن ولاية بهلاء والذي ناقش الصعوبات والعراقيل التي تواجه الكثيرين في حياتهم وتقف حائلًا دون تحقيق أحلامهم. بينما مُنحت جائزة المركز الثاني للفيلم / G 4 /لسليمان بن علي العيسائي من ولايةالبريمي والذي تناول فيه الإشاعة وانتشارها وتداولها في المجتمع والمبالغات التيتشوبها. وذهبت جائزة المركز الثالث لفيلم / سراج/ لحفيظ بن فضل البلوشي من ولاية السيب والذي أكد فيه على ضرورة تعليم الأبناء وأورد وجهة نظر الآباء في الماضي والحاضر حول التعليم.
كما منحت اللجنة جائزتين أخريين لعملين اتّسما بالجودة الأولى تحت مسمى “جائزة لجنة التقييم” التي منحتها لفيلم / عيدنا غير / لجوخة بنت أحمد الريامية من ولاية إزكيوالذي صوّر عادات العيد وتقاليده المحلّيّة من منظور جديد ومختلف. أما الجائزة الثانية المسماة “جائزةً تقديريّة” فقد منحت لفيلم / صورة / لأحمد بن محمد المنذري من ولاية البريمي وهدف إلى التوعية بقضيّة الابتزاز الإلكتروني .
وتعد هذه المسابقة مؤشرًا لنشاط إنتاج الأفلام القصيرة في السلطنة نظرًا لما يشهده هذا المجال من اقبال لاسيما من قطاع الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى