عمانيات

حفل تكريم لخريجي السلطنة للعام 2016م بمدينة كوينزلاند الأسترالية

تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن علي العلوي القنصل العام للسلطنة بأستراليا، نظمت الجمعية العمانية بمقاطعة كوينزلاند الأسترالية مؤخرا حفلا بمناسبة تخريج دفعة جديدة من الطلبة العمانيين الدارسين بالمقاطعة، صاحب ذلك إقامة أمسية وطنية بمناسبة العيد الوطني 46 المجيد. وقد حضر الحفل عددا من رؤساء الجامعات والمسؤولين بالمقاطعة ومجموعة من الطلبة العمانيين والأسر العمانية، إضافة إلى بعض الحضور من الجاليات العربية المقيمة بالمقاطعة.

حيث بدأ الحفل بكلمة لسعادة القنصل العام والتي هنئ فيها الخريجين على نجاحهم في إكمال مسيرتهم الدراسية، وحث بقية الطلبة على الجد والاجتهاد في تحصيلهم الأكاديمي؛ ليكونوا قادرين على اللاحق بزملائهم الخريجين، وتمثيل الوطن بصورة مشرفة بين مختلف ثقافات العالم. بعدها ألقى هلال بن مظفر الريامي رئيس الجمعية العمانية بكوينزلاند كلمة الجمعية، شكر من خلالها الطلبة المساهمين في تنظيم الحفل، وهنئ الخريجين لإكمالهم مشوارهم الدراسي بنجاح وتميز، كما هنئ الحضور بمناسبة العيد الوطني 46 المجيد، إضافة لتقدم نبذة عن الجمعية ودورها في خدمة الطلبة الدارسين بالمقاطعة.

كما كان للخريجين كلمتهم التي ألقاها نيابة عنهم سليمان بن ناصر بن سليمان الشبيبي خريج بكالوريوس هندسة ميكانيكية من جامعة كوينزلاند والذي عبر فيها عن بالغ السعادة التي يشعر بها الخريج بعد وصوله لهذه المرحلة، والتي هي بمثابة تتويج لمشوار دراسي حافل بمزيج من التحديات والإنجازات.

وقد شملت فقرات الحفل مجموعة من العروض المرئية والتي عكست جوانب متنوعة من مسيرة النهضة العمانية المباركة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه. إضافة لتقديم مجموعة من الأهازيج الوطنية والفنون الشعبية، من بينها تقدم الطالب عبدالله بن حمد العبادي فقرة في فن العازي.

كما كان للأطفال فقراتهم الخاصة بهم التي تعكس فرحتهم بالعيد الوطني المجيد، حيث قام مجموعة من الأطفال بتقديم عرض للأزياء التقليدية العمانية. إضافة لفقرة في الرسم والتلوين. وقد تخلل الحفل كذلك بعض المسابقات والألعاب الترفيهية المتنوعة شملت مختلف فئات الحضور. في الختام قام راعي الحفل بتكريم الطلبة الخريجين، إلى جانب تكريم أعضاء الجمعية المنظمة للاحتفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى