أخبار محلية

الكلية التقنية بنزوى تستعد لتخريج عدد 512 خريج وخريجة

تستعد الكلية التقنية بنزوى لتخرج 512 طالباً و طالبة ، وذلك مساء يوم الأربعاء الموافق التاسع من نوفمبر لعام 2016م في المجمع الشبابي بنزوى، حيث بلغ عدد خريجي الكلية لهذا العام (512) خريجا وخريجة موزعين على مستويات البكالوريوس والدبلوم المتقدم والدبلوم التقني في تخصصات الدراسات التجارية وتقنية المعلومات والهندسة. حيث سيرعى حفل التخرج سعادة الشيخ أحمد بن محمد بن ناصر الندابي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون الخدمة المدنية ، حيث شكلت الكلية لجان لإنجاح الحفل وفي هذا الصدد صرح الفاضل إسماعيل بن أحمد الريامي عضو اللجنة الرئيسية إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن يكون تجمعنا في هذا اليوم الأغر الاربعاء الموافق 9 نوفمبر 2016 للاحتفال بتكريم دفعة جديدة من كوكبة خريجي وخريجات الكلية التقنية بنزوى والبالغ عددهم 512 خريج وخريجة الذين أكملوا بنجاح مستويات مختلفة من الدبلوم والدبلوم المتقدم والبكالوريوس في تخصصات الهندسة والدراسات التجارية وتقنية المعلومات، حيث يبلغ عدد خريجي مستوى الدبلوم 357 والدبلوم المتقدم 26 ومستوى البكالوريوس 129 خريج وخريجة من مختلف التخصصات. وإذ نهنئ أنفسنا بهذه المناسبة الغالية، فإننا نزف التهنئة القلبية الخالصة لأبنائنا الخريجين والخريجات على ما بذلوه من جد واجتهاد ومثابرة من أجل تحقيق طموحاتهم وتأكيد استحقاقهم لهذا الشرف الكبير.

إن أبنائنا منتسبي الكلية التقنية بنزوى طلبة وطالبات يؤكدون مجددا وهم على أعتاب مرحلة جديدة من العمل والبناء في هذا الوطن العزيز تميزهم وإجادتهم في ميادين العلم والتفوق. وتُعتبر الكليةُ التقنيةُ بنزوى إحدى أفضلِ مؤسساتِ التعليمِ التقني بالسلطنةِ، حيثُ تُوفرُ الكليةُ تعليما وتدريبا متطورا يَـهدفُ إلى تخريجِ تِـقـنيينَ ذوي كفاءةٍ فنيةٍ وإداريةٍ عاليةٍ تتوافقُ مع متطلباتِ سوق العمل. وتقومُ الكليةُ بتوفيرِ بيئةٍ تعليميةٍ عاليةِ الجودةِ داعمة للابتكارِ والإبداع، في حَـرَمٍ واسعٍ يشملُ مرافقَ تعليمية وتدريبية مُجهَّزة بالتقنياتِ الحديثةِ التي تُـلبي احتياجاتِ سوقِ العملِ المتنامي وتحقيقِ الاكتفاءِ الذاتي مِن القوى العاملةِ الوطنيةِ المؤهلةِ. كما احتفلت الكلية بتسليم أحد أهم المشاريع في الكلية وهو مشروع مبنى الفصول الدراسية والذي سيخدم قسمي الدراسات التجارية وتقنية المعلومات والذي يتضمن عدد 45 قاعة تشمل الفصول الدراسية ومختبرات ومكاتب الطاقم الاكاديمي وهذا المشروع يعتبر أحد أهم إضافات البنى التحتية للكلية والذي تم تجهيزه بأحدث الوسائل التعليمية.

انطباعات الخريجين في بروفة حفل التخرج.

وقد عبر الخريج سامي بن محمد بن سعود المحروقي من قسم الدارسات التجارية فقال وما أجملها من لحظات التخرج الذي كنا ننتظرها بفارغ الصبر ، انها لحظة نودع فيها الدراسة والتعب وجاء وقت الحصاد، نحصد فيها ثمرة اجتهادنا، مودّعين فيها لحظات سعيدة مع الاصدقاء في صرح الكلية ، رافعين فيها قبعات الاحترام للمعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات، وداعاً لحظة حملنا ومضينا في سبيل تحقيق الحلم، شكرا للكلية التقنية بنزوى والشكر موصول لكل شخص ساهم في إنجاح هذا الصرح العلمي سوآء من داخلها او خارجها شكرا أبي الغالي.

وعبرت الخريجة سهام بنت حمد بن سيف البوسعيدية من قسم تقنية المعلومات فقالت ها نحن اليوم نقف على عتبات التخرج ونرسم بأناملنا الأمل ونرى البسمة وقد ارتسمت لتعانق فضاء أرواحنا ، ولنتذكر تلك السنين التي مضت ومشاعل علم استحقت ان تنير دروبنا ، واليوم نتقلد الفخر بها وتقلدنا هي بدورها النجاح. قال تعالى (لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ ) ، شكرا لله على منه وفضله علينا، شكرا لكل من ساندنا في مواصلة مشوارنا الدراسي من معلمي واداريين ولوالدينا وأهلنا ولكل من كانت له بصمة في حياتنا .راجين من المولى عز وجل ان يديم علينا الأفراح وينير دروبنا بالعلم والجد والاجتهاد.
وقد عبر الخريج سليمان بن ياسر الكندي من قسم الهندسة فقال التخرّج فرحة مختلفة في حياة الطلبة ويشارك الخريج فيها عائلته ، حيث ينتظر الأهل يوم التخرّج بفارغ الصبر ، حيث الفرح والفخر والشعور بالارتياح لديهم ولديه بالنجاح ، وإكمال الدراسة بعد التعب والجهد والعناء وسهر الليالي خلال مسيرة الدراسة. زرعنا خير وفي الأخير حصدنا خير ، نجحنا والله وفقنا ، و قد صبرنا و نلنا أجمل ابتسامة ممزوجة بدموع الفرح والسرور ، دموع يُرى فيها بريق السعادة والأمل بغدٍ مشرق ، والانطلاق إلى حياة جديدة ، وبدء البحث عن العمل وخدمة الوطن العزيز .

الجدير بالذكر بآن الكلية التقنية تسهم في رفد سوق العمل سنويا بمخرجاتها فهنيئاً لعمان بشبابها الصاعدين والمنطلق لميدان سوق العمل وهنيئاً للخرجين هذا التتويج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى