عمانيات

دائرة التنمية الاجتماعية تنفذ حملة تعريفية بمدرسة الوسطى بمناسبة يوم الشباب العماني

نظمت دائرة التنمية الاجتماعية بمحافظة الوسطى حملة تعريفية بمدرسة الوسطى للتعليم الأساسي بولاية هيماء وذلك ضمن الاحتفاء بيوم الشباب العماني الذي يصادف 26 من شهر أكتوبر من كل عام بهدف توعية الطلاب بأهميّة دور قطاع الشباب وإبراز الجهود الكبيرة والمبذولة للنهوض بهذا القطاع والارتقاء به فكرياً وبدنياً بما يخدم مسيرة التنمية في السلطنة.

وتم تنفيذ العديد من المحاضرات التوعوية والأنشطة الرياضية للطلاب وذلك بمشاركة بعض الجهات الحكومية كنادي الوسطى ودائرة الشؤون الرياضية وبلدية هيماء ودائرة حماية المستهلك والتي تضمنت في مجملها على أهمية احتواء الشباب ببرامج توعوية ومجتمعية هادفة تبرز دور الشباب في خدمة المجتمع والاستفادة من أوقات الفراغ بما يعود عليهم بالنفع وينمي مهاراتهم إضافةً إلى مناقشة القضايا المجتمعية المختلفة ووضع الحلول المناسبة لها. بعد ذلك تم استعراض عروض مرئية توعوية تهدف إلى إبراز دور الشباب في محاربة العادات الضارة اجتماعيا وبيئيا وتشجيعهم على القيام بحملات تثقيفية إلى جانب ضرورة مساهمة الشباب في نشر وتنمية ابداعاتهم وابتكاراتهم وتحويلها الي مشاريع رائدة للتنمية مستقبلاً.   

وفي الختام أشاد مدير دائرة التنمية الاجتماعية سالم بن محمد المحروقي على الجهود التي تبذلها الحكومة الرشيدة في تنمية قطاع الشباب والرقي به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى