أخبار محلية

طالب عُماني يجوب إيرلندا كاملة مشيا على الاقدام في 40 يوما ويروي قصته

عمار البادي طالب عماني مبتعث الى إيرالندا استطاع أن يقطع مسافة 2000 كيلو متر مشيا على الأقدام في 40 يوما ويقول عمار “إن الأمر صعب في البداية، حيث كنت أنظر الى الثلج على قدمي و أيضا كانت تشكل الحمولة عبئا على ظهري إذ أنها تحوي على 15 كيلو جرام ولمدة 40 يوما مشيا على الأقدام”

في أول يوم انطلقت بالمسير من دبلن إلى دروغيدا حيث أوقفني رجل على الطريق، وكان يسألني الى أين أنت ذاهب؟؟ وأرد عليه أنا ذاهب الى دبلن، فيرد علي “أنت تسير في الطريق الخطأ”. فقلت له انا ذاهب في الطريق الصحيح، وأنا عازم على قطع المسافة مشيا.

تنزيل

 

 عمار كان يقطع يوميا في المتوسط من 10-14ساعة. وذلك في محاولة منه لقطع 50 كم يوميا وهذا أيضا يعتمد على أحوال الطقس والتضاريس اليومية التي يواجهها.

و قبل الوصول لوجهته النهائية بساعات يقول عمار “أنا فقط أحب إيرلندا ففي البداية كانت مجرد فكرة خطرت في ذهني ؛ لذلك كنت منضما مع جمعية المشي للمسافات الطويلة في جامعة دبلن لمدة ثلاث سنوات”

ويعبر البادي عن مشاعره بكل فخر حيث يقول ” في الأسبوع الأول كنت أعاني بعض الصعاب و أشعر بالتعب، ولكن أنا اليوم لست متعبا أبدا وأشعر بحالة من السعادة والفرح  كوني استطعت أن أحقق إنجاز أفخر به أمام جميع الناس، لذلك سأروي قصتي لأبناء وطني”.

ويذكر أن عمار البادي ابن السلطنة جاء لإيرالندا لدراسة اللغة الانجليزية ومن ثم دراسة الهندسة في جامعة دبلن لمدة أربع سنوات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى