رياضة

مورينيو يحقق رقمًا خياليًا في الإنفاق على شراء اللاعبين

أكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن البرتغالي جوزيه مورينيو، المير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، أنفق مليار يورو على شراء اللاعبين خلال مسيرته الاحترافية كمدرب مع أندية تشيلسي الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، وإنتر ميلان الإيطالي علاوة على فريقه الحالي مانشستر يونايتد.

وأشارت الصحيفة الفرنسية، إلى أن صفقة انتقال الدولي الفرنسي بول بوجبا، إلى فريق الشياطين الحمر مقابل 105 مليون يورو، هي الأغلى بين صفقات مورينيو الذي سبق أن تعاقد مع الإسباني دييجو كوستا لناديه السابق تشيلسي مقابل 40 مليون يورو، والكرواتي لوكا مودريتش لناي ريال مدريد مقابل 38 مليون يورو، كأغلى الصفقات التي أبرمها في مسيرته كمدرب.

وأوضحت “ليكيب” أن مورينيو أنفق 557 مليون يورو خلال الفترتين التي تولى خلالهما تدريب فريق تشيلسي، بينما انفق 170 مليون يورو في صفقات لنادي ريال مدريد خلال الفترة التي درب فيها النادي الملكي، فيما أنفق 118 مليون يورو مع نادي إنتر ميلان.

وأنفق مورينيو نحو 170 مليون يورو، مع فريقه الحالي مانشستر يونايتد في صفقات بحجم بوجبا (105 مليون يورو)، وإريك بايلي (35 مليون يورو)، وهنريك مخيتريان (30 مليون يورو)، ليصبح إجمالي صفقات السبيشيال وان، مليار يورو و20 مليون يورو، ليصبح أول مرب في التاريخ ينفق أكثر من مليار يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى